إعلان رئيسي
الريجيم والتحكم بالوزندكتورك فيديودكتورك ميديا

أطعمة تساعد على حرق الدهون والتخسيس (فيديو)

تعرف على الأطعمة والمشروبات التي تساعد على الحرق والتخسيس

ذكرت الدكتورة فيروز مجدي استشاري العلاج الطبيعي بالمستشفى الجوي وماجستير التغذية العلاجية جامعة القاهرة في لقاء خاص عبر دكتورك  آن هناك العديد من العوامل التي تساعد على التخسيس و حرق الدهون ومن هذه العوامل هناك أكلات ومشروبات تساعد على زيادة معدلات حرق الدهون والتخسيس ومن أهمها :

  • الجنزبيل ولكن يفضل تناوله بمفرده دون أي إضافات أخرى، ويفضل تناول الأعشاب دون خلطها مع بعض
  • ومن الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون أيضا الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي مثل الليمون والبرتقال واليوسفي والأناناس والكيوي والجوافة وكلها فواكه تساعد على زيادة معدل الحرق في الجسم.

  • وأضافت الدكتورة فيروز مجدي مضادات الأكسدة مهمة أيضاً مثل الشاي الأخضر ولكن يجب ألا نفرط فيه ونكتفي بشرب كوبين في اليوم ويكون بعد الأكل بساعتين حتى لا يتسبب في منع امتصاص البروتين النباتي.
  • ومن الأشياء الهامة ممارسة الرياضة بشكل يومي وإذا لم نستطع الذهاب إلى الجيم هناك برنامج للمشي يمكن تطبيقه بشكل يومي 25 دقيقة يومياً مع زيادته خمسة دقائق كل أسبوع وهو برنامج صحي لا يسبب أي مشاكل حتى مع المرضى الذين يعانون من المفاصل.
  • ويجب أيضا الاهتمام بالبروتين خاصة الحيواني ولكن يفضل أن يكون مرة في الأسبوع ويكون عبارة عن جرام واحد لكل كيلو بمعنى لو شخص وزنه 70 كيلو يحتاج يومياً إلى 70جرام من البروتين.
  • وكذلك البيض من الأطعمة الهامة التي تساعد على زيادة معدل الحرق في الجسم خاصة إذا تناولناه في الإفطار لأنع يعطي إحساس بالشبع لمدة طويلة

وهذه الأطعمة والمشروبات عوامل مساعدة على إنجاح البرنامج الغذائي المناسب لكل شخص وتعمل على زيادة معدلات الحرق والتخسيس بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!