إعلان رئيسي
دكتورك بيقولكدكتورك فيديودكتورك ميديا

المناعة وكيفية الحفاظ عليها

ما هي المناعة؟ وكيف يمكن الحفاظ عليها؟

كشفت الدكتورة إيمان فكري استشاري التغذية والسمنة أن المناعة عبارة عن مجموعة من الأجهزة والأعضاء داخل جسم الإنسان تقوم بعمل متوازي للحفاظ على مناعته ,وهي إما مناعة مكتسبة أو مناعة موجودة فطرياً.

والمناعة الفطرية موجودة على الجلد والأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والعينين ودرجة حرارة الجسم وكل هذه الأعضاء مسئولة عن المناعة.

وقال الدكتورة إيمان فكري لموقع “دكتورك” أن المناعة المكتسبة يكتسبها الإنسان من الغذاء الصحي المتوازن إما عن طريق الحامض النوويDNA ووظيفته يحول النسيج المصاب إلى نسيج طبيعي أثناء يومنا الطبيعي

فأي مشاكل صحية نتعرض لها مثل الصداع وغيرها يأخذ النسيج المصاب ويحوله إلى نسيج طبيعي وهذا لا يتحقق إلا من خلال الأكل الصحي الذي يحتوي على عناصر غذائية متوازنة نبتعد فيه عن المقليات والمحمرات والدهون المشبعة ونبتعد فيه عن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء ونتناول اللحوم البيضاء مثل الفراخ والأسماك وخاصة الماكريل والأشياء التي تحتوي على أوميجا 3، والسلطة الخضراء والخضروات والفواكه وهذه الأطعمة تعطينا الغذاء الصحي المتوازن.

وهناك أسباب أخرى تضعف المناعة مثل التعرض للأزمات النفسية أو كما نسميها”حرق الدم” ، والابتعاد عن المشروبات الغازية والتدخين وهذا يعرضنا للإصابة بالأمراض. 

ونصحت الدكتورة إيمان فكري بالحفاظ على المناعة وتقويتها من خلال الأكل الصحي وشرب الماء بطريقة صحية بمعدل”نصف كوب ماء كل نص ساعة” وكذلك الملح الذي يحتوي على الماغنسيوم  ملح البحر ،

والحرص على تناول الأغذية الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والسلنيوم والزنك مثل البطاطا والشاي الأخضر والنباتات العشبية والأفوكاتو والكريز والقراصيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!