إعلان رئيسي
الأدوية

ماهي فوائد حبوب برايم روز بلاس؟

فوائد وأضرار كبسولات برايم روز بلاس

يحتوي دواء برايم روز بلاس على زيت زهرة الربيع المسائية وهو مصدر غني للأحماض الدهنية الأساسية التي تعتبر ضرورية للحفاظ على صحة جيدة، إذ تعمل زهرة الربيع المسائية على تجديد الأحماض الدهنية الأساسية التي تتضاءل في مجموعة متنوعة من الحالات الصحية، بما في ذلك متلازمة ما قبل الحيض، وألم الثدي، والتهاب المفاصل الروماتويدي، فما هي طريقة الاستخدام وهل لها أي آثار جانبية؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور القادمة. 

ما هو برايم روز بلاس؟

هو مكمل غذائي يحتوي على زيت زهرة الربيع المسائية المُستخرج من بذور نبات زهرة الربيع المسائية، وبفضل تركيزه العالي من الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات الأخرى تمتلك كبسولات برايمروز بلس العديد من الفوائد والاستخدامات المهمة لصحة الجسم. 

التركيب الدوائي 

تحتوي كبسولات برايم روز بلاس على بعض المواد الفعالة، بما في ذلك ما يلي:

  • زيت زهرة الربيع المسائية

زيت زهرة الربيع المسائية (EPO) هو مصدر غني طبيعيًا للأحماض الدهنية الأساسية، وخاصة حمض اللينوليك وحمض جاما لينولينيك المهمة للحفاظ على صحة الجسم. 

  • فيتامين E

أحد الفيتامينات الذائبة بالماء، ويعمل كمضاد للأكسدة ويحافظ على أداء جهاز المناعة. 

أقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن المكملات الغذائية

الأشكال الدوائية

يتوفر الدواء في صورة كبسولات جيلاتينية تحتوي كل كبسولة على 1000 مجم من زيت زهرة الربيع المسائية، وتحتوي علبة الدواء منه على 30 كبسولة. 

دواعي استخدام حبوب برايم روز بلاس

يمتلك زيت زهرة الربيع المسائية الكثير من الفوائد لصحة الجسم، كما يمكن استخدام برايم روز بلاس للرجال للاستفادة من فوائده لصحة الجسم العامة، وتتضمن استخدامات الدواء ما يلي:

تعزيز صحة الجلد

تحتوي كبسولات زيت زهرة الربيع المسائية على مكونات تساعد في ترطيب البشرة وتحسين مرونتها، إذ يمكن أن تساعد الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الزيت على تقليل التهيج والالتهابات في الجلد، وتعزيز الشفاء، وتحسين مظهر البشرة الجافة والمتهيجة.

قد يهمك: ما هي فوائد المكمل الغذائي اوكاترون؟

تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS)

تعاني الكثير من النساء من أعراض مزعجة قبل بدء الدورة الشهرية، بما في ذلك التوتر النفسي والاكتئاب وألم بالثدي، إذ يُعتقد أن تناول كبسولات زيت زهرة الربيع المسائية يمكن أن يساعد على تخفيف هذه الأعراض، ويرجع ذلك إلى تأثيرها المحتمل في تنظيم الهرمونات وتخفيف التوتر النفسي.

قد يهمك: تعرفي على اعراض الدورة الشهرية وطرق تخفيفها. 

دعم صحة القلب والأوعية الدموية

تحتوي كبسولات زيت زهرة الربيع المسائية على حمض جاما لينولينيك (GLA)، الذي يعتبر مركبًا مفيدًا لصحة القلب والأوعية الدموية، ويمكن أن تساعد هذه المركبات في تقليل مستويات الكولسترول الضار وتحسين تدفق الدم، مما يعزز الصحة القلبية العامة.

تحسين صحة المفاصل

تشير بعض الدراسات إلى أن تناول كبسولات برايم روز بلاس يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي والألم، إذ يُعتقد أن الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في زيت زهرة الربيع المسائية تساهم في تقليل التهيج وتعزيز صحة المفاصل ومرونتها في الحركة. 

دعم صحة الجهاز المناعي

يحتوي زيت زهرة الربيع المسائية على مضادات الأكسدة التي تساهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي، ويمكن أن تعزز كبسولات الزيت نشاط الجهاز المناعي وتقوي الدفاعات الطبيعية للجسم ضد الالتهابات والأمراض.

قد يهمك: مكملات الكولاجين وفوائدها الجسم

برايم روز بلاس للشعر

يعمل زيت زهرة الربيع المسائية على تحسين صحة الشعر، إذ تحتوي الكبسولات على مكونات تساعد في تغذية فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر. 

أقرأ أيضًا: فيتامين البيوتين لتقوية الشعر. 

برايم روز بلاس لتكبير الثدي

لا توجد دراسات أو أدلة علمية تثبت فوائد استخدام كبسولات برايمروز بلس لتكبير الثدي، فهذا المكمل الغذائي له العديد من الفوائد الأخرى لصحة الجسم والبشرة والشعر، كما يخفف من آلام الثدي المصاحبة لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية للنساء. 

تجربتي برايم روز بلاس للثدي

تقول إحدى الفتيات أنها كانت تبحث عن طريقة فعالة لزيادة حجم الثدي، وأثناء البحث صادفت بعض المعلومات عن برايم روز بلاس للثدي، ثم توجهت إلى الطبيب المختص لاستشارته عن مدى سلامة وأمان هذا الدواء على الصحة، وعن الجرعة المناسبة لها، فأخبرها الطبيب أن هذا الدواء سوف يساعدها على تكبير ثديها عند تناول كبسولة واحدة كل يوم بعد وجبة الغذاء، وبعد فترة ليست طويلة لاحظت الفتاة أن ثديها ازداد حجمه، فاستمرت على تناول الجرعات التي حددها لها الطبيب.

ما هي جرعة برايمروز بلس؟

الجرعة الموصى بها للبالغين والأطفال فوق عمر 6 سنوات هي كبسولة واحدة مرتين في اليوم أو حسب إرشادات الطبيب.

الآثار الجانبية

يمكن أن يسبب زيت زهرة الربيع المسائية بعض الآثار الجانبية الشائعة، بما في ذلك ما يلي:

ما هي موانع استخدام برايم روز بلاس؟

يمنع تناول كبسولات الدواء في حالة وجود فرط حساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

ما هي احتياطات استخدام كبسولات primrose plus؟

يجب تناول الدواء بحذر وتحت إشراف الطبيب المختص في بعض الحالات، بما في ذلك ما يلي:

  • في حالة وجود اضطراب في النزيف، إذ يمكن أن يزيد زيت زهرة الربيع المسائية من خطر النزيف. 
  • في حالة إجراء أي عملية جراحية سوف يطلب منك الطبيب التوقف عن تناول كبسولات برايمروز بلس أو أي أدوية أخرى يمكن أن تؤثر على عملية تجلط الدم أو التسبب في حدوث نزيف. 
  • خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية، حيث لا توجد دراسات كافية حول سلامة استخدام هذه الكبسولات، لذلك ينصح بتجنب تناول الدواء دون استشارة الطبيب خلال هذه الفترات.

برايم روز بلاس للحامل 

لا توجد دراسات كافية حول سلامة وآمان تناول كبسولات برايم روز بلاس للحمل لذا يجب تجنب تناول الدواء أثناء فترة الحمل إلا بعد استشارة الطبيب المعالج. 

التفاعلات الدوائية 

يمكن أن يتفاعل زيت زهرة الربيع المسائية مع العديد من الأدوية، إذ يمكن أن يقلل من فعالية الدواء أو يسبب آثارًا جانبية. بما في ذلك: 

طريقة التخزين

يحفظ الدواء في درجة حرارة الغرفة، بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة والرطوبة، وبعيدًا عن متناول الأطفال. 

سعر برايم روز بلاس

يتوفر الدواء بسعر 120 جنيه مصري (هذا السعر قابل للتغيير)، و هذا سعر العلبة الكاملة التي تحتوي على 30 كبسولة مقسمة على 3 شرائط. 

بديل Primrose Plus

هناك العديد من البدائل المتوفرة في الصيدليات لهذا المكمل الغذائي، بما في ذلك:

  • كبسولات روزاترند Rosatrend. 
  • كود برايمروز Cod primrose. 
  • كبسولات روزاسيف Rosaseef. 
  • ألفا بريمو Alpha primo. 

هل كبسولات برايم روز بلاس تزيد الوزن؟ 

لا تسبب كبسولات برايم روز بلاس زيادة في الوزن. بل تساعد في إنقاص الوزن الزائد وذلك من خلال تحسين عملية التمثيل الغذائي والتوازن بين الكوليسترول النافع والضار في الجسم.

 وفي الختام، تمتلك كبسولات برايم روز بلاس العديد من الفوائد لصحة الجسم. فهي تحتوي على زيت زهرة الربيع المسائية الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والمركبات النشطة. التي تعزز الصحة العامة وتحسن العديد من الحالات الصحية والأمراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!