إعلان رئيسي
العناية بالبشرة والجمال

ارخص كريم للتجاعيد في الصيدليات.. ما هو احسن كريم لشد الوجه؟

هل كريم بانثينول يقضى على تجاعيد الوجه؟

تؤدي عملية الشيخوخة الطبيعية إلى ظهور التجاعيد لدى الجميع، خاصة على أجزاء الجسم التي تتعرض لأشعة الشمس، مثل الوجه والرقبة واليدين والساعدين، وتعد مكافحة التجاعيد من أهم اهتمامات العديد من الأشخاص، لذا توجد العديد من المنتجات والعلاجات المتاحة في السوق للمساعدة في تقليل ظهور التجاعيد وتحسين مظهر البشرة، كما يتسائل العديد عن ما هو احسن كريم لشد الوجه؟ وما هو ارخص كريم للتجاعيد؟ وسوف نجيب في السطور القادمة على هذه الاسئلة وعلى كل ما يدور في ذهنك بخصوص أفضل كريم للتجاعيد.

ما هي التجاعيد؟

التجاعيد هي خطوط أو طيات تظهر على سطح الجلد، وتعتبر إحدى العلامات الطبيعية لعملية الشيخوخة، وتحدث التجاعيد عندما يتدهور الكولاجين والإيلاستين في الجلد، وهما عنصران مهمان يساعدان على الحفاظ على مرونة الجلد وشد البشرة، وتتنوع التجاعيد في شدتها وعمقها، فقد تكون التجاعيد دقيقة أو سطحية أقل وضوحًا وتكون عبارة عن خطوط رفيعة ودقيقة على الجلد، بينما تكون التجاعيد العميقة أكثر وضوحًا وتشكل طيات عميقة في الجلد.

أماكن ظهور التجاعيد في الجسم

يمكن أن تظهر التجاعيد في أي مكان على البشرة ولكنها تظهر أكثر شيوعًا في بعض المناطق، بما في ذلك ما يلي:

  • الجبهة.
  • خط الحاجبين.
  • زوايا العين (تجاعيد العين).
  • خط الابتسامة حول الفم (تجاعيد الابتسامة).
  • الرقبة.
  • اليدين.
  • الذراعين.
  • الساقين.

أقرأ أيضًا: أفضل كريم للهالات السوداء من الصيدلية وسعره.

أسباب ظهور التجاعيد

تظهر التجاعيد لمعظم الأشخاص بين سن 40 و50 عامًا، وفيما يلي أسباب لظهور التجاعيد على الجلد، وتشمل:

عملية الشيخوخة الطبيعية

مع تقدم العمر يبدأ الجسم في إنتاج كميات أقل من الكولاجين والإيلاستين المسؤولان عن مرونة وشد الجلد، كما تنخفض أيضًا قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، مما يؤدي إلى جفافه وتكون التجاعيد.

التعرض لأشعة الشمس

تعد أشعة الشمس فوق البنفسجية (UV) من أكبر العوامل التي تساهم في ظهور التجاعيد، فإذا تعرض الجلد لأشعة الشمس بشكل مفرط دون حماية مناسبة، فقد يؤدي ذلك إلى تلف الكولاجين والإيلاستين في الجلد.

التدخين

يعتبر التدخين عاملاً مؤكدًا لظهور التجاعيد، فالتدخين يؤدي إلى تقليل تدفق الدم إلى الجلد وتقليل توفر الأكسجين والمواد المغذية اللازمة للحفاظ على صحة الجلد، ويسبب التدخين أيضًا تكوين مواد كيميائية تضر بالكولاجين والإيلاستين.

التوتر والضغط النفسي

يمكن أن يؤثر التوتر والضغط النفسي على صحة البشرة والمساهمة في ظهور التجاعيد. 

سوء التغذية

لا يمكن تجاهل تأثير النظام الغذائي على صحة الجلد، فنقص العناصر الغذائية الضرورية، مثل: الفيتامينات، والمعادن، والأحماض الدهنية الأساسية يمكن أن يؤدي إلى ضعف الجلد وظهور التجاعيد.

حركات التعبير الوجهية

تلعب حركات التعبير الوجهية دورًا في ظهور التجاعيد على بشرة الوجه وذلك عندما نكرر حركات معينة مرارًا وتكرارًا، مثل: تجاعيد الجبهة عند التعبير عن الدهشة، أو تجاعيد الابتسامة عند الابتسام. 

عدم أخذ قسط كافي من النوم

قد يؤثر عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم على صحة الجلد ويسهم في ظهور التجاعيد، إذ يمكن أن يسبب قلة النوم زيادة إفراز الهرمونات المرتبطة بالتوتر والالتهابات في الجسم، مما يؤثر على صحة الجلد ويسبب ظهور التجاعيد.

التلوث البيئي

التعرض المطول للتلوث البيئي، مثل: الغبار، والدخان، والملوثات الصناعية يمكن أن يؤثر على الجلد ويساعد في ظهور التجاعيد، إذ يحتوي الهواء الملوث على مركبات يمكن ان تسبب أكسدة الجلد وتلف الكولاجين.

العامل الوراثي

يمكن أن يكون عامل الوراثة له تأثير في ظهور التجاعيد، فبعض الأشخاص قد يكونون أكثر عرضة لظهور التجاعيد بسبب الجينات التي يرثونها من أفراد أسرهم.

استخدام المستحضرات التجميلية غير المناسبة

قد تسبب بعض المنتجات الجلدية التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية أو التي لا تتناسب مع نوع البشرة تهيج الجلد وظهور التجاعيد.

عادات العناية بالبشرة الخاطئة

قد تؤثر العادات الخاطئة على ظهور التجاعيد، فعلى سبيل المثال إهمال تنظيف الوجه وترطيبه بشكل مناسب أو عدم استخدام واقي الشمس بشكل يومي قد يزيد من خطر ظهور التجاعيد.

قد يهمك: كريم يوريكير لترطيب الجلد وعلاج تشققات القدمين.

كيف يتم علاج التجاعيد؟

التجاعيد هي جزء من عملية الشيخوخة في الجسم ولا تحتاج إلى علاج، ولكن إذا كنت لا تحب مظهر التجاعيد على البشرة ، فيمكنك التحدث مع طبيب الأمراض الجلدية حول خيارات العلاج المتاحة لك والتي قد تشمل:

  • الكريمات المضادة للتجاعيد

التي تحتوي على الرتينوئيدات أو منتجات العناية بالبشرة التي لا تستلزم وصفة طبية لتحسين ترطيب وملمس البشرة، ودعم إنتاج بروتينات الكولاجين في الجسم. بما في ذلك كريم لتجاعيد الوجه والعين وسنتعرف على ارخص كريم للتجاعيد.

  • تقنيات تجديد سطح الجلد

تتضمن التقشير الدقيق للجلد (صنفرة طبقات الجلد)، والتقشير الجلدي (كشط طبقات الجلد بعيدًا) والتقشير الكيميائي (إذابة طبقة الجلد التالفة) وذلك لإصلاح شيخوخة الجلد المبكرة.

أقرأ أيضًا: ما هي فوائد الديرما للوجه والشعر؟

  • تجديد سطح الجلد بالليزر

وذلك لتقليل تجاعيد الوجه والتشوهات الجلدية الناتجة عن أضرار أشعة الشمس أو حب الشباب.

  • العلاج بحقن البوتوكس (Botox)

وهو دواء يمنع الإشارات الكيميائية التي تسبب انقباض العضلات وتسبب التجاعيد.

أقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين حقن البوتكس والفيلر؟

  • الحشوات المصنوعة من حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid fillers)

تستخدم لملء الطيات أو التجاعيد العميقة أو رفعها.

  • جراحة شد الوجه

تُجرى لإزالة الجلد الزائد والدهون من الوجه وشد طبقات الأنسجة لمنح بشرتك مظهرًا شبابيًا.

افضل كريم للتجاعيد حول العين

يتوفر في الصيدليات كريمات لمعالجة التجاعيد الموجودة حول العين، ومنها:

  • رو افريكان كريم لتجاعيد العين 20 جم بسعر 200 جنيه مصري (هذا السعر قابل للتغيير). 
  • سلينكي سيرم لتفتيح ومقاومة تجاعيد العين 30 مل 299 جنيه مصري (هذا السعر قابل للتغيير). 
  • انفينيتي ريتينول كريم العين 30 جرام بسعر 350 جنيه مصري (هذا السعر قابل للتغيير). 
  • نانوتريت كريم عين لعلاج هالات العين بجزيئات الذهب 15 جم بسعر 359 جنيه مصري (هذا السعر قابل للتغيير). 

أفضل كريم لشد الوجه 

يوجد العديد من المستحضرات الطبية التي يمكن استخدامها لمحاربة التجاعيد وشد الوجه، بما في ذلك ما يلي:

  • ايفا كولاجين كريم للتجاعيد العميقة +40 حجم 50 مل بسعر 200 جنيه مصري (هذا السعر قابل للتغيير). 
  • انفينيتي فلير سيرم علاج تجاعيد البشرة 40 مل بسعر 250 جنيه مصري (هذا السعر قابل للتغيير).
  • انفينيتي سيرم نهار أو سيرم ليل ضد التجاعيد 40 مل كلًا منهما بسعر 250 جنيه مصري (هذا السعر قابل للتغيير).
  • ايفا جولد كولاجين كريم مصحح التجاعيد 50 مل بسعر 265 جنيه مصري (هذا السعر قابل للتغيير).
  • فيتشي ليفت اكتيفكولاجين لعلامات التقدم السن 50 مل بسعر 899 جنيه مصري (هذا السعر قابل للتغيير).

هل كريم بانثينول يقضى على تجاعيد الوجه؟

نعم يساعد كريم بانثينول في القضاء على التجاعيد بفضل ترطيبه القوي والعميق وخصائصه المميزة، ويمكن اعتباره ارخص كريم للتجاعيد إذ يبلغ سعره في الصيدليات 40 جنيه مصري للحجم الكبير 50 مل. 

كيفية الحماية من التجاعيد المبكرة

من المهم أن تتذكر أن التجاعيد جزء طبيعي من عملية الشيخوخة، وقد لا يمكن تجنبها بشكل كامل، ومع ذلك يمكن اتباع هذه النصائح للمساعدة في تقليل ظهور التجاعيد والحفاظ على بشرة صحية وشابة لفترة أطول، وتشمل:

  • حماية الجلد من أشعة الشمس

في حين أن كريمات التجاعيد يمكن أن تحسن مظهر البشرة، إلا أن أفضل طريقة لتجنب التجاعيد هي حماية البشرة من الشمس، وذلك عن طريق تقليل وقت التعرض للشمس، وارتداء الملابس الواقية. بما في ذلك القبعة والأكمام الطويلة، واستخدام كريمًا واقيًا من الشمس يوميًا بعامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 30 للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

  • ترطيب البشرة والجسم

استخدام كريم مرطب عالي الجودة ومناسب لنوع البشرة. إذ يمكنك استخدام مرطبات تحتوي على مكونات فعالة، مثل: حمض الهيالورونيك والجلسرين، التي تساعد في ترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد، ويجب شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة. 

  • استخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة

اختيار منتجات العناية بالبشرة الصحيحة لنوع بشرتك يمكن أن يكون له تأثير كبير في تقليل ظهور التجاعيد، لذا ابحث عن منتجات تحتوي على مكونات مثل فيتامين C وريتينول وحمض الهيالورونيك، والتي تعزز تجديد البشرة وتحسن مرونتها.

  • اتباع نظام غذائي متوازن

تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية والأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا-3، وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة يمكن أن يحسن صحة البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد.

  • الابتعاد عن التدخين

التدخين يسبب تلفًا كبيرًا للبشرة ويسرع من عملية ظهور التجاعيد. إذا كنت مدخنًا، فالتوقف عن التدخين يمكن أن يساعد في تحسين صحة البشرة وتأخير ظهور التجاعيد.

آضرار كريم التجاعيد

قد تسبب بعض المنتجات تهيجًا في الجلد أو طفحًا جلديًا أو حرقًا أو التهابًا. كما توجد بعض المنتجات لا يمكن استخدامها أثناء الحمل؛ لذلك تأكد من قراءة واتباع تعليمات المنتج للحد من الآثار الجانبية. ومن الأفضل البحث عن  ارخص كريم للتجاعيد الذي لا يسبب الحساسية وحب الشباب.

وفي الختام، نأمل أن نكون قد ذكرنا لكم كل المعلومات حول ارخص كريم للتجاعيد. وللتذكرة التجاعيد هي إحدى العلامات الطبيعية من عملية الشيخوخة. إذ تظهر الخطوط الدقيقة أولاً ثم تتعمق التجاعيد عندما يبدأ الجلد في فقدان مرونته. ولا يوجد علاج كامل للتجاعيد بل يمكن تخفيفها أو تأخير ظهورها باتباع النصائح التي ذكرت في السطور السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!